اأخبار متعلقة
  إشهار
الفايسبوك
تعقيبات الفايسبوك
القطاع الصحي بولاية توزر يتدعم بمجموعة هامة من المشاريع
وات  صحة  |  تونس  قبلي
تاريخ النشر : 2012-06-27 - ساعة النشر : 18:46:31
ينتظر أن يتعزز القطاع الصحي بولاية توزر بمجموعة هامة من المشاريع على صعيد البناءات والتجهيز وفق ما صرح به المدير الجهوي للصحة عبد اللطيف الزاوي لمراسلة (وات) بالجهة.

وبين ذات المصدر أن أشغال إنجاز مجموعة من المشاريع انتهت في الفترة الأخيرة وتتمثل في بناء مستشفى محلي جديد بدقاش وقسم لجراحة العظام بالمستشفى الجهوي وتجهيزه فضلا عن توسعة المستشفى المحلي بنفطة.

وأشار السيد عبد اللطيف الزاوي إلى أنه من المقرر أن يتم قبل نهاية السنة الحالية الشروع في تنفيذ مشاريع أخرى تشمل بناء القسط الثاني من المستشفى المحلي بدقاش وتوسعة أقسام العمليات والعيادات الخارجية وبناء قسم لأمراض القلب وتجهيز وحدة طب الولدان بالمستشفى الجهوي بتوزر وتهيئة الأقسام الداخلية بمستشفى نفطة.

ويتضمن برنامج الميزانية التكميلية الخاص بالجهة صيانة عدد من المؤسسات الصحية وبناء مركز وسيط وهي مؤسسة صحية ستقدم عديد الخدمات الاستشفائية النهارية باستثناء الإقامة وذلك بهدف تخفيف العبء على المستشفى الجهوي.

كما يشمل هذا البرنامج تهيئة المستشفيات المحلية بكل من حزوة وتمغزة وإحداث قسم لجراحة المسالك البولية بالمستشفى الجهوي وبناء مستشفى محلي جديد بنفطة باعتمادات قدرت بثلاثة ملايين دينار.

وفي جانب آخر، أشار المدير الجهوي للصحة بتوزر إلى الإشكال المتمثل في نقص الإطار الطبي وشبه الطبي وطب الاختصاص مؤكدا حاجة الجهة إلى عدد إضافي من أطباء الاختصاص في التوليد والجراحة العامة وطب العيون والمخبر والأشعة رغم وجود 27 طبيبا مختصا و51 طبيبا عاما.

وأضاف أن أسطول النقل يعاني بدوره من تقادم سيارات الإسعاف وكثرة الاعطاب و" يعود تاريخ حصول الجهة على سيارة إسعاف إلى سنة 2006 وذلك باستثناء سيارة مجهزة صنف أ تم تسلمها في بداية هذه السنة" على حد قوله.

تعقيبات
تعقيبات الزوار